” الشرق الاوسط” افضل الجامعات العربية المانحة لماجستير إدارة الاعمال

2012.03.14 - 10:30 - أخر تحديث : الأربعاء 14 مارس 2012 - 10:30 صباح
ارسال
تعليق واحد
9,944 قراءة
شــارك

صدرت جامعة الشرق الاوسط قائمة الجامعات الخاصة وحصلت على تصنيف افضل الجامعات الخاصة في منح درجة الماجستير / ادارة الاعمال في الاردن والعالم العربي وجات في المرتبة الاولى بين الجامعات الاردنية الخاصة والحكومية.

وجاء هذا التصنيف من قبل مجلة فوربس الشرق الاوسط المرموقة والتي تتخذ من دبي مقرا لها بعد دراسات واستقصاء رصين شمل 69 جامعة عربية منها 37 جامعة مملوكة للقطاع الخاص و32 جامعة حكومية في الدول العربية.

وقال أ.د. عبد الناصر نور عميد كلية الاعمال في جامعة الشرق الاوسط ان فوز الجامعة بهذا التصنيف من بين جامعات اردنية وعربية مرموقة يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة وكلية الاعمال لكفاءة المدخلات الاكاديمية، والبحث العلمي، واعضاء الهيئة التدريسية الذين يتمتعون بباع طويل في البحث العلمي وتوظيف التقنية الحديثة، مشيرا الى ان معظم اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية نشروا ابحاثا اكاديمية في مجلات متخصصة عالمية.

واضاف أ.د. عبد الناصر نور ان جامعة الشرق الاوسط تهدف الى بناء بيئة ملائمة للتفاعل الاكاديمي، ومواكبة التطور العلمي والتقني ورفد الاسواق المحلية والعربية والاجنبية بالكوادر القيادية المؤهلة وفق ارقى المعايير الدولية، ذلك من خلال استقطاب الكفاءات العلمية المتميزة من اعضاء الهيئات التدريسية، والطلبة المتفوقين لنيل درجة البكالوريوس والدراسات العليا في التخصصات التي تقدمها جامعة الشرق الاوسط.

واكد انه في سبيل بلوغ افضل مخرجات التعليم الاكاديمي تحرص الجامعة على تطوير البحث العلمي والتطبيقي، واعداد الخريجين الاكفاء القادرين على دخول سوق العمل بمهارة وتنافسية عالية، وقيادة متميزة والمساهمة في بلوغ التنمية المستدامة، لاسيما وان الجامعات تعتمد على مراجع اجنبية منتقاة تتسم بالحداثة ومواكبة العصر، وتتمسك الجامعة بتبني الحالات المتميزة المطبقة في الدول المتقدمة.

وفي رده على سؤال حول اهمية فوز جامعة الشرق الاوسط بمرتبة متقدمة عربيا وفي المركز الاول بين الجامعات الاردنية الخاصة والحكومية قال أ.د.عبد الناصر نور ان هذه المرتبة مهمة لنا في الجامعة وتشكل لنا حافزا كبيرا، وتعبر عن قفزة نوعية في تخصصات عدة بخاصة في درجة ماجستير ادارة الاعمال MBA” ” هذا وتطبق كلية ادارة الاعمال في الجامعة دراسة الحالة وتعتمد كتب ومناهج حديثة وتولي التطبيقات اهمية كبيرة نظرا لاهميتها في قيادة وتسّير الاعمال.

واشار الى ان الجامعة ادخلت تقنيات حديثة وادوات متطورة وفق احدث ما توصلت اليه علوم الادارة ونعرض حالات معينة ونقدم الحلول لها في اطار العملية التعليمية والاكاديمية وتطبيقاتها

وحول خطط الكلية للمرحلة المقبلة قال عميد كلية الاعمال ” لقد تم تصميم برامج لادارة المشاريع موجه للمهندسين واصحاب الشركات الكبرى الاردنية والعربية، وسيكون مسار الهندسة على راس اولويات هذه البرامج بحيث يحصل المهندس على درجة ” MBA ” في ادارة المشاريع الهندسية وادارة المعلومات.

وحول مساهمة كلية الاعمال في جامعة الشرق الاوسط ورفد الاسواق الاردنية والعربية بالخريجين والقياديين قال أ.د. عبد الناصر نور ان الكلية خرجت اكثر من 250 خريجا من تخصصات متعددة، ولدينا برامج اخرى في المحاسبة والتمويل والاعمال الالكترونية، مؤكدا ان هذه التخصصات عليها طلب كبير في اسواق العمل المحلية والعربية، وقال اننا اول جامعة عربية على مستوى الجامعات الخاصة والرسمية.